منتديات مدرسة نجع الدير الثانوية الصناعية بسوهاج ترحب بالسادة الزوار والاعضاء
منتديات مدرسة نجع الدير الثانوية الصناعية بسوهاج ترحب بالسادة الزوار والاعضاء
منتديات مدرسة نجع الدير الثانوية الصناعية بسوهاج ترحب بالسادة الزوار والاعضاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


المنتدي تصميم أ/ مبروك عبد الحميد وبرعاية مهندس /عصام علي سليم مدير المدرسة
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» أبوالنصر.. في كفر الشيخ: 500 مليون يورو و200 مليون دولار.. لتطوير التعليم الفني كفر الشيخ عصام القلا:
بحث مدرسي عن دور التلميذ في التصدي  للسلوكيات  الخاطئة في المجتمع Emptyالجمعة 26 سبتمبر 2014, 6:07 pm من طرف م / مبروك عبد الحميد

» مع بداية الأسبوع الثاني للدراسة: نقص الكتب مازال مستمرا.. وعدم انتظام الجداول مشكلة بلا حل 95% من شكاوي أولياء الأمور.. من مصروفات التعليم الخاص
بحث مدرسي عن دور التلميذ في التصدي  للسلوكيات  الخاطئة في المجتمع Emptyالجمعة 26 سبتمبر 2014, 6:06 pm من طرف م / مبروك عبد الحميد

» بدالعزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج إنه تم اعتماد ترقية 14522 معلمًا ومعلمة بمدارس المديرية ضمن ترقية المرحلة السادسة لعام 2014، وذلك وفق قرار الدكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم .
بحث مدرسي عن دور التلميذ في التصدي  للسلوكيات  الخاطئة في المجتمع Emptyالخميس 25 سبتمبر 2014, 7:23 pm من طرف م / مبروك عبد الحميد

» مقتطفات وفوائد في فضل واستغلال عشر ذي الحجة للشيخ الدكتور محمد العريفي , العشر من ذي الحجة 1435-2014
بحث مدرسي عن دور التلميذ في التصدي  للسلوكيات  الخاطئة في المجتمع Emptyالخميس 25 سبتمبر 2014, 1:22 pm من طرف م / مبروك عبد الحميد

»  محافظ سوهاج ورئيس "الشرب" يتهمان "المقاولون"
بحث مدرسي عن دور التلميذ في التصدي  للسلوكيات  الخاطئة في المجتمع Emptyالخميس 25 سبتمبر 2014, 9:57 am من طرف م / مبروك عبد الحميد

» مليوني برميل من النفط الخام أوائل أكتوبر إلى مصرمن الكويت
بحث مدرسي عن دور التلميذ في التصدي  للسلوكيات  الخاطئة في المجتمع Emptyالخميس 25 سبتمبر 2014, 9:51 am من طرف م / مبروك عبد الحميد

»  أختناق 92 شخص إثر تسرب غاز الكلور بمحطة شرب قرية مزاتا بسوهاج
بحث مدرسي عن دور التلميذ في التصدي  للسلوكيات  الخاطئة في المجتمع Emptyالخميس 25 سبتمبر 2014, 9:48 am من طرف م / مبروك عبد الحميد

» جميع محطات الشرب آمنة ونقية
بحث مدرسي عن دور التلميذ في التصدي  للسلوكيات  الخاطئة في المجتمع Emptyالخميس 25 سبتمبر 2014, 9:45 am من طرف م / مبروك عبد الحميد

»  عتيق وعطية ” يتفقدان المدارس الحكومية للاطمئنان على سير العملية التعليمية بسوهاج
بحث مدرسي عن دور التلميذ في التصدي  للسلوكيات  الخاطئة في المجتمع Emptyالأربعاء 24 سبتمبر 2014, 2:23 pm من طرف م / مبروك عبد الحميد

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




 

 بحث مدرسي عن دور التلميذ في التصدي للسلوكيات الخاطئة في المجتمع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
م / مبروك عبد الحميد
Admin
م / مبروك عبد الحميد


عدد المساهمات : 613
تاريخ التسجيل : 21/10/2013

بحث مدرسي عن دور التلميذ في التصدي  للسلوكيات  الخاطئة في المجتمع Empty
مُساهمةموضوع: بحث مدرسي عن دور التلميذ في التصدي للسلوكيات الخاطئة في المجتمع   بحث مدرسي عن دور التلميذ في التصدي  للسلوكيات  الخاطئة في المجتمع Emptyالأربعاء 04 ديسمبر 2013, 2:07 pm


بحث مدرسي عن دور التلميذ في التصدي  للسلوكيات  الخاطئة في المجتمع %D8%AA%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%B0-%D9%8A%D8%B0%D8%A7%D9%83%D8%B1-%D8%AF%D8%B1%D9%88%D8%B3%D8%A9[center][/center
]
لحياة المدرسية تعتبر ذلك المناخ الجيد الذي من خلاله يمكن لكل التلاميذ المفترضين في المدرسة العيش فيه وهم ينعمون بالسلام والأمن والتعاون والاندماج، ابتداء من الإدارة مرورا بالمدرس وصولا إلى التلميذ الذي من حقه أن يحس أن المدرسة لا تختلف عن البيت وعن الحي أو الدوار الذي يسكنه إن لم نقل أفضل من كل هذه الأمكنة. لكن الحقيقة عكس ذلك تماما. لأن كل طرف من الأطراف المتعايشة داخل المدرسة تريد أن تقود بنفسها نموذج الحياة الذي تراه مفيدا لها وخادما لطموحها، وهذا ما يؤثر سلبا على العلاقات المفترضة بين كل هذه الأطراف .
ونجد الكثير من الظروف التي تساهم في تحقيق حياة مدرسية متميزة كتحديد الفضاء المدرسي، وتنظيم الزمن المدرسي، وخلق قواعد ومبادئ تنظيم حياة الجماعة داخل المؤسسة، وتنويع العلاقات الاجتماعية والعاطفية بين أعضاء المجتمع التربوي، وخلق المناخ المدرسي وأشكال التواصل الثقافي والمهني .... إلخ
ويجب علي التلميذ  المساهمة في تكوين نفسه، والتفاعل الإيجابي مع الحياة المدرسية ومجالاتها المختلفة، ولا يحس بمواطنته الصغيرة داخل المؤسسة قبل إحساسه بمواطنته الكبيرة داخل وطنه. ولذلك فإننا غالبا ما نجد المتعلم لا يبدي استعدادا لتحمل أي مسؤولية (التعاون المدرسي، المجالس المدرسية المختلفة،....) تقع على عاتقه لأنه يخاف من تبعاتها أو لأنه لا يعرف أبجديات هذه المسؤولية وكيفية التعاطي معها. وهذا لعمري يجعل المتعلم يفقد الثقة في نفسه وفي المحيطين به فيتهرب من أي واجب يفرض عليه.
إن الحياة المدرسية حتى تكون متجددة ومؤثرة في كل مكونات العملية التعليمية يجب أن يعمل كل الفاعلين في المؤسسة ابتداء من الإدارة التربوية مرورا بالمدرس وانتهاء بالتلميذ، على تحديد البرامج السنوية للعمل التربوي وتقديم اقتراحات بشأن البرامج والمناهج التعليمية وعرضها على السلطات المكلفة بالتربية والتعليم وإعداد النظام العلمى ، والسهر على تنظيم الأنشطة والمباريات والمسابقات الثقافية والرياضية المختلفة. وغيرها من الأمور التي تساهم في خلق حياة مدرسية وتربوية هادفة
ويجب علي التلميذ ان يتحلي بالصفات الاتيه حتي يتصدي للمعتقدات والسلوكيات السلبيه داخل المجتمع.
-التفوق: وهذا بمفهومِه العام، حيث يكون متفوقًا في دراستِه، ويحب العلمَ، ويساعد غيرَه على الوصولِ للفهم، ويكون الجهدُ المبذول منه كبيرًا حتى يصل إلى المكانةِ التي يرغب فيها في دراسته وحياته.
-الالتزام: خاصَّةً الالتزام الديني؛ حيث قال الله - تعالى -: ﴿ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا ﴾ [طه : 114]، فإننا كثيرًا ما نجدُ طلابًا متمَسِّكين بدينهم، فهم يصلُّون الفروضَ في أوقاتِها، ويحافظون عليها في أولِ وقتها، ويهتمون بصلةِ الرَّحمِ ومعاملة الوالدين بما يجبُ أن يُعاملوا به؛ حيث إنَّ الله - تعالى - قال: ﴿ وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا ﴾ [الأحقاف : 15]، فيكون ملتزمًا بالأخلاقِ الكريمة دائمًا.
-العلاقات الاجتماعية الجيده
-التمتع بالصحة النفسية الجيدة وهو الشعور بالرضا والسعاده وهذا الشعور هام جدا للتغلب علي جميع السلبيات في المجتمع
-الشعور بالاخرين: أن يشعر بغيرِه من النَّاسِ، ويراعي مشاعرَ الآخرين، فلا يتصف بالغرورِ والكبر، بل يكون متواضعًا، ويتعامل مع غيرِه بحبٍّ وبأخلاقِ الإسلام العظيمة؛ لقول الرَّسولِ - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((المسلم من سلم المسلمون من لسانِه ويدِه))، ولا يسمحُ لنفسِه أن يحتقرَ إنسانًا مهما كان مستواه أو هيئته؛ لقول الله - تعالى -: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ ﴾
-التعاون: يتعاون مع زملائه في الفصلِ على نظافةِ الفصل، ويهتم بالتعاونِ البنَّاء المفيد لهم في العمليةِ التعليمية، والتعاون في الأنشطةِ التي يطلب منهم أن ينفذوها، فقد قال الله - تعالى -: ﴿ وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ ﴾


-الاجتهاد:حتي يصل الطالب للتفوق وان يكون أهل للتصدي للسلبيات في المجتمع فلابد أن يكون مجتهدا وان يبدأ بنفسه اولا
من حيث نظافة المدرسة والنظافة الشخصية للتلميذ واحترام الاباء والامهات والمدرسين واحترام اصدقائهم وعدم التلفظ باي الفاظ مسيئه والتي من الممكن ان يكتسبها من اصدقاء السوء.
-عدم الغش سواء في المدرسة او في معاملته الشخصيه
-المحافظة علي الممتلكات الخاصه والعامه وعدم تشويهها
-عدم الكذب في القول او العمل لان الكذب صفه من صفات المنافقين والتحلي بالصدق لانه من الاخلاق التي امرنا بها المولي عز وجل
-واخيرا لابد ان يكون التلميذ علي قدر كبير من هذه الصفات بالاضافه الي حب المدرسين له وزملائه بالمدرسه ومشاركتهم في التصدي للسلبيات والمعتقدات الخاطئه في مجتمعنا والتفاعل الايجابي داخل المدرسه وخارجه[/b][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nagaeldirind.forumegypt.net
 
بحث مدرسي عن دور التلميذ في التصدي للسلوكيات الخاطئة في المجتمع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دور الدولة في التصدي السلوكيات التي يرفضها المجتمع
» بحث مدرسي عن الشاعرالكمبيوتر
» بحث مدرسي عن الماء
» بحث مدرسي عن أبوبكر الصديق
» بحث مدرسي عن الشاعرالكيمياء العضوية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة نجع الدير الثانوية الصناعية بسوهاج ترحب بالسادة الزوار والاعضاء :: المنتديات الرئيسية :: المنتديات الرئيسية :: منتديات المدرسة الرئيسية :: اقسام المواد النظرية :: الابحاث المدرسية والعلمية-
انتقل الى: