منتديات مدرسة نجع الدير الثانوية الصناعية بسوهاج ترحب بالسادة الزوار والاعضاء


المنتدي تصميم أ/ مبروك عبد الحميد وبرعاية مهندس /عصام علي سليم مدير المدرسة
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الدولية المباشر icdl البث الرخصة الحاسب
المواضيع الأخيرة
» أبوالنصر.. في كفر الشيخ: 500 مليون يورو و200 مليون دولار.. لتطوير التعليم الفني كفر الشيخ عصام القلا:
الجمعة 26 سبتمبر 2014, 6:07 pm من طرف م / مبروك عبد الحميد

» مع بداية الأسبوع الثاني للدراسة: نقص الكتب مازال مستمرا.. وعدم انتظام الجداول مشكلة بلا حل 95% من شكاوي أولياء الأمور.. من مصروفات التعليم الخاص
الجمعة 26 سبتمبر 2014, 6:06 pm من طرف م / مبروك عبد الحميد

» بدالعزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج إنه تم اعتماد ترقية 14522 معلمًا ومعلمة بمدارس المديرية ضمن ترقية المرحلة السادسة لعام 2014، وذلك وفق قرار الدكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم .
الخميس 25 سبتمبر 2014, 7:23 pm من طرف م / مبروك عبد الحميد

» مقتطفات وفوائد في فضل واستغلال عشر ذي الحجة للشيخ الدكتور محمد العريفي , العشر من ذي الحجة 1435-2014
الخميس 25 سبتمبر 2014, 1:22 pm من طرف م / مبروك عبد الحميد

»  محافظ سوهاج ورئيس "الشرب" يتهمان "المقاولون"
الخميس 25 سبتمبر 2014, 9:57 am من طرف م / مبروك عبد الحميد

» مليوني برميل من النفط الخام أوائل أكتوبر إلى مصرمن الكويت
الخميس 25 سبتمبر 2014, 9:51 am من طرف م / مبروك عبد الحميد

»  أختناق 92 شخص إثر تسرب غاز الكلور بمحطة شرب قرية مزاتا بسوهاج
الخميس 25 سبتمبر 2014, 9:48 am من طرف م / مبروك عبد الحميد

» جميع محطات الشرب آمنة ونقية
الخميس 25 سبتمبر 2014, 9:45 am من طرف م / مبروك عبد الحميد

»  عتيق وعطية ” يتفقدان المدارس الحكومية للاطمئنان على سير العملية التعليمية بسوهاج
الأربعاء 24 سبتمبر 2014, 2:23 pm من طرف م / مبروك عبد الحميد

ديسمبر 2016
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 الاجتماعات تبدأ مبكرا.. نهج جديد لحكومة محلب رئيس الوزراء:الأولوية للأمن والتنمية الاقتصادية وتوفير السلع الأساسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
م / مبروك عبد الحميد
Admin


عدد المساهمات : 613
تاريخ التسجيل : 21/10/2013

مُساهمةموضوع: الاجتماعات تبدأ مبكرا.. نهج جديد لحكومة محلب رئيس الوزراء:الأولوية للأمن والتنمية الاقتصادية وتوفير السلع الأساسية   الجمعة 07 مارس 2014, 10:41 am


فى نهج جديد لم تعهده الحكومات السابقة، وفى تحد يتناسب مع طبيعة المرحلة، وما تمر به البلاد من ظروف صعبة ولإعطاء فرصة للوزراء لإنجاز المهام الموكلة إليهم، عقد مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب أول اجتماع له بتشكيله الجديد أمس فى الثامنة والنصف صباحا.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الأول للحكومة، بالترحيب بالوزراء الجدد مؤكداً «أن المسئولية كبيرة والتحديات متعددة لكن بفضل الله وبالاصرار والعزيمة سوف تعمل هذه الحكومة على مجابهة كل التحديات والتعامل مع كل المشكلات من أجل رفعة مصر وتحقيق تطلعات وآمال شعبها العظيم».

ووجه محلب الشكر للدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء السابق وللوزراء الذين عملوا فى الحكومة السابقة واجتهدوا فى أداء واجبهم وتأدية رسالتهم .

واستعرض رئيس الوزراء تكليفات رئيس الجمهورية إلى الحكومة، وفى مقدمتها استكمال باقى استحقاقات خارطة المستقبل بما تتضمنه من انتخابات رئاسية وبرلمانية يتم إجراؤها تحت إشراف قضائى كامل وبدعم لوجيستى من كافة أجهزة ووزارات الدولة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن وزارة التنمية الإدارية ستقوم بدور هام خلال المرحلة المقبلة، من أجل تحديث قاعدة بيانات الناخبين، كما أن لوزارة الخارجية هى الأخرى دورا كبيرا فى الإعداد والإشراف على انتخابات المصريين فى الخارج بما يضمن حماية إرادة الناخبين .

وشدد رئيس الوزراء على أهمية تحقيق التواصل والتنسيق بين الوزارات المختلفة، ضارباً المثل فى هذا السياق بالزيارة التى قام بها وعدد من الوزراء إلى مدينة المحلة الكبرى أمس.

وأكد أهمية المتابعة اللاحقة عقب هذه الزيارات لأن الزيارة فى حد ذاتها لن تحقق الهدف المأمول إذا لم يلحقها متابعة دقيقة ودؤوبة لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه.

وحث محلب، الوزراء على أن يقوموا هم وقيادات وزاراتهم بزيارات وجولات ميدانية لمواقع

العمل والإنتاج، حتى يكونوا أكثر قرباً من الجماهير ويدرسوا المشكلات على الطبيعة، ويتخذوا القرارات التى من شأنها حل هذه المشكلات.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة الاهتمام بعدد من الموضوعات المهمة والحيوية، على رأسها منح الأمن أولوية أولى لدعم خارطة الطريق والتنمية الاقتصادية، إلى جانب توفير السلع الأساسية للمواطنين وعلى رأسها رغيف الخبز المدعم، والعمل على تطوير منظومة إنتاجه وتوزيعه، مؤكدا أنه سيتابع بنفسه تنفيذ خطة التطوير.

كما وجه محلب خلال الاجتماع بضرورة توفير الوقود اللازم فى كافة الأغراض مع تطوير منظومة توليد الطاقة الشمسية والاستفادة من البحث العلمى فى هذا المجال ودعم البنية الأساسية والتأكد من سلامة وحسن تشغيل المرافق الحيوية مثل المياه والكهرباء.

وطالب بضرورة تطبيق قانون المرور بكل حزم للقضاء على الفوضى فى الشارع المصرى مع توفير كل الدعم اللازم لجهاز الشرطة وكذلك تطبيق منظومة النظافة وتوفير أماكن بديلة للباعة الجائلين بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.

وشدد محلب على ضرورة النهوض بجودة التعليم والارتقاء بالخدمات الصحية والعمل على معالجة مشكلات البطالة وتوظيف الشباب والاستفادة بقدراتهم الإبداعية فى شتى المجالات وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى وفى مقدمتها مشروع تنمية قناة السويس والمضى قدماً فى تنفيذ مشروع الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

وأكد محلب ضرورة الالتزام بتحقيق العدالة الاجتماعية وحماية الفئات المهمشة والاهتمام بمحدودى الدخل والمناطق العشوائية خاصة فى صعيد مصر وإعلاء سيادة القانون ومنع الاستثناءات، والعمل على تحقيق العدالة الناجزة، وكل التقدير لقضاء مصر الشامخ والعمل على تعزيز حرية الإعلام وتشجيع الرقابة الذاتية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nagaeldirind.forumegypt.net
 
الاجتماعات تبدأ مبكرا.. نهج جديد لحكومة محلب رئيس الوزراء:الأولوية للأمن والتنمية الاقتصادية وتوفير السلع الأساسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة نجع الدير الثانوية الصناعية بسوهاج ترحب بالسادة الزوار والاعضاء :: المنتديات الرئيسية :: المنتديات الرئيسية :: الاخبار العالمية والمحلية-
انتقل الى: